أفضل مستشفيات ألمانيا

إن من أهم ما يميز المستشفيات الألمانية أنها تشبه الآلة التي تعمل بشكل جدي ومنتظم من خلال سياسات وإجراءات صارمة تجعل نسبة الخطأ تكاد تكون معدومة، فهي توفر الرعاية الطبية الفعالة في وقتها و لأعداد كبيرة من المرضى بنفس القدر من الكفاءة و الدقة الألمانية المعروفة.

وبالرغم من ذلك، فإنها لا تكون فى العادة غير مؤهلة للتعامل مع العقبات الإدارية المطلوبة لعلاج المرضى الدوليين وحلها بشكل سليم وسريع، و بناءاً عليه، فقد يواجه المرضى الذين لا يحملون الجنسية الألمانية بعض العقبات في الحصول على الرعاية الصحية هناك. وإنطلاقا من حرصنا على توفير أفضل وأسهل طريقة  للحصول على الخدمة الطبية دون عناء، تقدم بيك ميدكس خدمات إدارية متعددة لتسهيل فترة تواجد المريض بالمانيا لتلقى العلاج. ويتم ذلك من خلال شبكة تواصل واسعة مع كافة السفارات والقنصليات لتسهيل كافة الإجراءات، بالإضافة الى شبكة كبيرة جدا من المستشفيات ذات السمعة الرفيعة والتى تتضمن كافة التخصصات وتشمل عددا من الأطباء الألمان الذين يعدون من الخبراء و الرواد في مجالاتهم المختلفة.

وفيما يلى سنقوم بمشاركتكم أفضل هذه المستشفيات مع القليل من المعلومات عن كل منها:

مستشفى شتوتغارت:

تعتبر مستشفى شتوتغارت (شتوتغارت كيلنيكوم) واحداة من أكبر المستشفيات الحديثة في ألمانيا. يوجد بها أكثر من 50 عيادة ومعهداً تعمل على تقديم كافة التخصصات و الخدمات. ويعمل بها متخصصون مشهورون وموظفين أكفاء من أجل مصلحة المريض ولضمان أعلى المستويات الطبية الحديثة.

تضم التخصصات الرئيسية ما يلي:

– علم الأورام الطبية والجراحية.

– جراحة العظام وزرع الطعوم الاصطناعية والجراحة الترميمية.

– طب القلب وجراحة القلب.

– جراحة البطن والأوعية الدموية.

– جراحة الأعصاب وطب الأمراض العصبية.

– طب الأطفال متضمناً جميع التخصصات.

مستشفى هايدلبيرغ الجامعي:

تعد مستشفى هايدلبيرغ الجامعي واحدة من أكبر وأحدث المراكز الطبية في أوروبا فهي تمتلك 46 قسماً متخصصاً و240 ألف مريض سنوياً. يقوم خبراء عالميين بتقديم رعاية متكاملة على أعلى المعايير الدولية في كافة التخصصات الطبية. و يعالج مستشفى هايدلبيرغ الجامعي المرضى من جميع أنحاء ألمانيا ومن بلدان أخرى كثيرة حول العالم.

تركز المستشفى بشكل خاص على معالجة المرضى الذين يعانون من أمراض معقدة وشديدة، والتطوير من أساليب التشخيص والعلاج وذلك من خلال التعاون المشترك  مع باحثين من مؤسسات مختلفة، على سبيل المثال، مركز أبحاث السرطان الألماني. كما تتميز جامعة هايدلبيرغ بسمة واضحة وهى السعى الدائم للوصول إلى أعلى مستويات الأداء الأكاديمي.

أهم تخصصات المستشفى:

  • الأورام:يعد التشخيص الدقيق وأساليب العلاج المتعددة أهم ما يميز المستشفى. لديها العلاج الكيميائي التقليدي والمساعد، العلاج بالأجسام المضادة، العلاج الجراحي باستخدام أحدث التقنيات، علاج إشعاعي على درجة عالية من الابتكار و الجودة، و أيضاً علاج بروتون وأشعة أيون الثقيلة، زرع الخلايا الجذعية، طرق متعددة لعلاج الألم، علم الأورام النفسي.
  • أمراض القلب والأوعية الدموية.
  • الأمراض العصبية.
  • الأمراض الاستقلابية والاضطرابات الهرمونية.
  • أمراض الجهاز العظمي والعضلي.
  • الزرع: زرع الكبد الحي والكلى الحية، زرع الخلايا الجذعية·
  • الحمل وأمراض النساء.
  • أمراض الطفولة.

مستشفى الجامعة في فرايبورغ:

تقدم رعاية صحية متميزة في كافة التخصصات الطبية من خلال عيادات متخصصة، تبلغ 14 عيادة و5 مراكز. 

مستشفى فيفانتيس:

مستشفى برلين المتميزة في كافة  التخصصات الطبية والتي هي مقصد لكثير من المرضى من مختلف دول العالم.

مستشفى (ميونخ – بوغنهاوزن):

تعتبر المستشفى واحداة من أكثر المستشفيات المجهزة بأحدث المعدات في أوروبا بأسرها. وتعتمد رؤية المستشفى على  كل من الطب ذو المستوى الرفيع والرعاية الصحية في محيط إنساني كمحاورة رئيسية ضمن سياستها المتبعة. كما تتميز المستشفى بتوفير تخصصات  القلب، الأعصاب، الجهاز الهضمي، الرئتين والتنفس، المسالك البولية وأمراض النظام الحركي للجسم. ويساهم هذا التنوع فى حصول المريض على كشف وتحليل دقيق جداً، وبالتالي علاجاً ورعاية أفضل وذلك على المستويين الطبي والتمريضي.