تركيب الأطراف الصناعية فى ألمانيا

تعد الاصابات التي يترتب عنها فقدان أطراف مختلفة في جسم الانسان من أكثر الحالات التي تسافر الى ألمانيا للعلاج و التأهيل، فى الماضى كان فقدان الأطراف نتيجة لأي سبب كان من أكبر العوائق التى تؤدى عدم ممارسة المريض حياته بصفة طبيعية. أما الأن فان تقدم العلم جعل من الأطراف الصناعية مصدر أمل جديد لكل شخص فقد طرفاً من جسده.

ما هو الطرف الصناعى؟

تتوارد الكثير من التساؤلات عند الكثير بمجرد سماع كلمة طرف صناعى، ما هو الطرف الصناعى؟ ما هى وظيفته؟ ما الفائدة من وجوده؟ هل الطرف الصناعى مثل الطرف الطبيعى فى الشكل ام شكله ملفت للانظار؟ و هل هو قادر على تعويض وظيفة الطرف الأصلي بكفاءة عالية؟ وأسئلة أخرى عديدة.

الطرف الصناعى يشبه الطرف الطبيعى، مثل أحد الأيدى او الأرجل فى الوظيفة وبعض الأطراف الصناعية تشبه تماما الطرف الطبيعى فى الشكل. وهذا ما تتميز به ألمانيا عن غيرها من الدول الأوروبية، حيث يتم الاعتماد على التكنولوجيا الدقيقة في تصنيع الأطراف.

تركيب الأطراف الصناعية فى المانيا:

تعد ألمانيا من أوائل الدول فى فكرة تصنيع الأطراف الصناعية. يوجد الان مجموعة كبيرة جدا ومتنوعة من حيث الشكل والوظيفة وذلك ابتداءاً من الأطراف العادية الى الأطراف الرياضية وحديثا يوجد الأطراف الذكية.

قدمت شركات المانية كبيرة ضوءاً جديداً من الأطراف الصناعية بتقنية حديثة تسمح للمريض القيام بجميع الوظائف الطبيعة الى حد كبير. بالإضافة الى عديد من المنتجات المختلفة فيما يخص تأهيل وتديب ذوى الإحتياجات الخاصة.

تعد الأطراف الذكية من أحدث ما توصلت اليه ألمانيا فى هذا المجال حيث تقوم هذه الأطراف بوظائف تشبه الى حد كبير جداً ما تقوم به الأطراف الطبيعية؛ فعلى سبيل المثال، اليد الصناعية تقوم بالثنى والحركة والامساك بالأشياء مما يساعد الشخص على قضاء احتياجاته دون مساعدة الأخرين. أما بالنسبة للقدم الصناعية، فهي تتيح للمريض الحركة وصعود السلالم والجلوس وتصل الى الركض أيضا.

إضافة الى ذلك قام شاب المانى باستخدام مادة السيليكون فى تصميم أطراف صناعية جديدة تحاكى شكل اليد الطبيعى ويتم تصميم الطرف في كل حالة على حدى ليناسب تماماً لون جلد المريض وملمسه والتأكد انه مريح بقدر الأمكان.

لا تتوقف المانيا عن ابتكار كل ما هو جديد فى مجال الأطراف الصناعية حتى يتسنى للمرضى العيش بأفضل طريقة ممكنه.

كيف يمكن تحديد الطرف الصناعي المناسب؟

لا يمكن تحديد الطرف الصناعى من خلال التقارير والأشعات. لابد من سفر المريض الى المركز بنفسه وذلك لمناظرة الحالة وتحديد الأنسب لها من بين قوائم وانواع عديدة من الأطراف الصناعية.

كيف يمككنا مساعدتك؟

نحن فى بيك ميدكس لدينا قائمة بأفضل مراكز الاطراف الصناعية الموجودة بألمانيا مما يتيح للمريض فرصة اختيار الأنسب لحالته الصحية. بالأضافة الى تسهيل إجراءات سفر المريض ومرافقة وتوفير كافة الخدمات اللازمة له لإقامة مريحة خلال فترة تركيب الطرف الصناعى والتدريب على استخدامه.

العديد من التساؤلات وردت الينا عن أسعار الأطراف الصناعية بألمانيا الا أننا لا يمككنا تحديد ذلك نظرا للتنوع الكبير والاختلافات بين كل حالة وأخرى.

فيما يلي قائمة بالقيمة التقريبية للأطراف الصناعية في ألمانيا:

  • القدم أو جزء من القدم تبدأ الأسعار من 2000 يورو وتصل الى 10000 يورو
  • الساق تبدأ الأسعار من 5000 يورو وتصل الى 25000 يورو
  • الركبة أو الفخذ تبدأ الأسعار من 7000 يورو وتصل الى 50000 يورو
  • أصابع اليد تبدأ الأسعار من 3000 يورو وقد تصل الى 30000 يورو
  • ساعد اليد تبدأ من 2000 يورو وتصل الى 50000 يورو
  • الذراع او الكتف تبدأ من 7000 يورو وتصل الى 15000 يورو

 

لمزيد من الاستفسارات و المساعدة يرجى التواصل من خلال موقعنا https://peakmedics.com