مصحات ألمانيا العلاجية

تعتبر ألمانيا هى الموطن الرئيسى لأفضل المشافى العالمية، والعيادات الخاصة، والمصحات، وأيضاً أفضل الأخصائيين فى مختلف المجالات الطبية. تتميز ألمانيا بطبيعة خلابة ومياه دافئة وأجواء حضارية وثقافية متنوعة تضفى عليها مسحة جمالية رائعة وتعتبر العاصمة برلين من أشهر مدن ألمانيا فى السياحة العلاجية.

ساعدت هذه الأجواء الطبيعة على إنشاء الكثير من المصحات المتخصصة فى علاج السمنة والآلام والعلاج الطبيعى وإعادة التأهيل والذى تتميز به ألمانيا دونا عن غيرها من الدول، بالأضافة الى ذلك الاعتماد على التقنيات الحديثة والأمكانيات والأجهزة المتطورة و طواقم طبية على قدر كبيرمن الكفاءة العلمية والعملية وإتباع سياسات الجوده العالمية.

يوجد أكثر من 2000 عيادة متخصصة فى ألمانيا تقوم بتنفيذ برامج علاجية عديدة متكاملة للوصول لنسب شفاء عالية وملحوظة مقارنة بباقى دول أوروبا وذلك من خلال تطبيق أحدث الأساليب العلمية المتطورة، مما يجعل أكثر رواد هذه العيادات من خارج ألمانيا سواء من الدول الأوروبية المختلفة أو الدول العربية.

لا شك في أن درجة الخدمة و العناية الطبية المقدمة في المصحات الخاصة تكون على مستوى أعلى كفاءة من تلك المقدمة في المستشفيات المختلفة بشكل عام، و بالتالي فان السفر للعلاج في هذه المصحات يعد خيارا فعالا يشهد اقبالا كبيرا من المرضى الراغبين في الحصول على عناية طبية فائقة.

يبقى السؤال المطروح هو عن كيفية اختيار المركز او العيادة الأنسب لحالة المريض؟ وكيفية التواصل معهم؟

خدمات بيك ميدكس:

  • نستطيع فى بيك ميدكس مساعدتكم من خلال اختيار المصحة الأنسب لإحتياجاتكم الشخصية التنسيق بين المريض و المصحة وذلك من خلال إعداد التقارير الطبية اللازمة وعرضها على الطبيب المختص لعمل خطة العلاج المناسبة لحالة كل مريض.
  • إضافة الى ذلك، يتم توفير أماكن الإقامة لمرافقى المريض وتنظيم جولات سياحية للمريض ومرافقة للتمتع بجمال المدينة الى جانب العلاج.
  • كما نحرص على تيسير كافة سبل التنقل اللازمة بسيارات خاصة وخدمات الترجمة الفورية لسهولة التعامل مع الطواقم الطبية المختلفة.

قائمة بأفضل و أشهر المصحات في ألمانيا:

مصحة ميديكل بارك باد روداخ:

تتخصص مصحة ميديكل بارك باد روداخ فى مجال النقاهة ما بعد عمليات الركبة  والحوادث والبتر، الى جانب هذا، في تخصص الأعصاب، تقدم أحدث طرق العلاج لكل من الجلطة الدماغية ومرض الباركنسون.

وتعمل المصحة من خلال معايير جودة تؤهلها للحصول على الشهادات التصنيفية كمستشفى خال من الآلام.

عيادات بادن- بادن الطبية:

تحظى عيادات بادن بادن الراقية بسمعة عالمية رفيعة المستوى من خلال تقديم خدمات طبية شاملة للزوار الدوليين من فحوصات طبية واستشارات شاملة وتدخلات طبية. وتتكون مراكز بادن- بادن الطبية من: المركز الصحي “برينيرز مديكال سبا“، عيادة “ماكس غرونديغ كلينيك“، وعيادة “د. فرانتس دينغلر كلينيك“، وغيرها فيما يلى سوف نقوم بعرض بعض من هذه الخدمات:

برينيرز مديكال سبا: وتقدم العناية السريرية، الفحوصات الطبية (الطب الوقائي)، خدمات طبية متخصصة، عيادات أسنان خاصة، الطب التجميلي للبشرة، التشخيصات والعلاجات الطبيعية، الدواء الشمولي، طب العيون التخصصي، السبا الفيزيائي، التدريب الغذائي.

عيادة ماكس غرونديغ: وتشمل تخصصات العناية السريرية، الطب الوقائي، العناية الأولية، إعادة التأهيل / متابعة العلاج.

عيادة د. فرانتس دينغلر: وتمتلك تخصصات العناية السريرية، جراحة العظام، علاج الآلام النفسية، الطب الباطني، التشخيصات الحديثة، تدريبات بركة السباحة الحرارية، المداواة بالماء، العلاج الفيزيائي، العلاجات الطبية التدريبية، العلاج النفسي، المداواة بالعمل، المداواة بالفنون الإبداعية، المداواة بالرياضة.

عيادة ميديكلين روبرت يانكر التخصصية في بون:

تعتبر من أهم العيادة المتخصصة في أمراض الأورام في بون والتى تعمل على تطبيق معايير تتعلق بمنظومة العلاج بالأشعة وعلاج الأورام الإشعاعي. يتم تقديم برامج الفحوصات التشخيصية في مجال الطب الإشعاعي والطب الإشعاعي العصبي باعتباره بنداً أساسياً في منظومة العلاج الإشعاعي (العلاج الإشعاعي للأورام الحميدة والخبيثة) التي تهتم بتقديم العلاج الإشعاعي عالي الدقة.